مُنْتَدَيَات مُلْتَقَى الاحِبَّة


乂مُرَحِّبا بِك فِي مُنْتَدَيَات مُلْتَقَى الاحِبَّة乂

عزيزي الزائر نرحب بك للتسجيل معنا

بضغط زر تسجيل في الاسفل

وان كنت عضوا نرحب بك لتسجيل الدخول



 
الرئيسيةاليوميةالبوابةبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولس .و .جالعاب
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تصويت
هل أنت ممن يستثمر أوقات الفراغ بقراءة الكتب ؟
نعم
46%
 46% [ 58 ]
لا
22%
 22% [ 28 ]
احيانا
32%
 32% [ 41 ]
مجموع عدد الأصوات : 127
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
فرعون السنة ملخص مولود اللغة الجزء رواية متوسط التعليم العربية تحميل الفقير دروس جميع فوتوشوب صورة التضخم شهادة تلخيص بالعربية كتاب الجزائر للسنة القناص الشوارد الاولى
المواضيع الأخيرة
» صور الممثلة الجزائرية سارة لعلامة
الخميس 22 سبتمبر 2016, 09:49 من طرف Glimmer of hope

» نكتة الزوجة المكروهة
الإثنين 11 أبريل 2016, 19:39 من طرف Glimmer of hope

» تحميل رواية la femme d'hubert- - marianne heneriet
الخميس 07 أبريل 2016, 19:50 من طرف Glimmer of hope

» تحميل رواية Nedjma للكاتب كاتب ياسين
الخميس 07 أبريل 2016, 19:31 من طرف Glimmer of hope

» تحميل رواية انت لي لمنى المرشود
الخميس 07 أبريل 2016, 19:22 من طرف Glimmer of hope

» تحميل رواية احببتك أكثر مما ينبغي.
الخميس 07 أبريل 2016, 19:16 من طرف Glimmer of hope

» تحميل كتاب Maggie a girl of the streets
الخميس 07 أبريل 2016, 19:08 من طرف Glimmer of hope

» حريرة الحوت و الكروفات
الخميس 07 أبريل 2016, 18:23 من طرف Glimmer of hope

» فوائد الكركم
الخميس 07 أبريل 2016, 18:16 من طرف wander

» اللازانيا .
الخميس 07 أبريل 2016, 17:58 من طرف Glimmer of hope

عداد الزوار
مُنْتَدَيَات مُلْتَقَى الاحِبَّة
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  


شاطر | 
 

 باخرة‭ ‬الجزائر‭ ‬تدخل‭ ‬مياه‭ ‬غزة‭ ‬والأتراك‭ ‬ودعوها‭ ‬بالدموع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Glimmer of hope
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1453
تاريخ التسجيل : 23/03/2010
العمر : 21
الموقع : الجزائر
المزاج المزاج : so sad

مُساهمةموضوع: باخرة‭ ‬الجزائر‭ ‬تدخل‭ ‬مياه‭ ‬غزة‭ ‬والأتراك‭ ‬ودعوها‭ ‬بالدموع   الإثنين 31 مايو 2010, 16:22

اسرائيل تهدد باعتقال قافلة شريان الحياة وأردوغان يرسل سربا جويا لحمايتها

واصل "أسطول الحرية" نهار أمس رحلته بشجاعة وتحدي نحو قطاع غزة رغم التهديدات الإسرائيلية التي وصلت مسامع الوفود المشاركة وكذلك القائمين على الرحلة والتي مفادها أن الأسطول سيتعرض للقرصنة والاستيلاء من طرف جيش الاحتلال.

وتابعت سفن الاسطول طريقها باتجاه القطاع المحاصر بعدما أبحرت في الساعات الأولى من فجر نهار الجمعة، 3 سفن تركية من ميناء أنطاليا وعلى متنها أزيد من 700 راكب ومتضامن بينهم الوفد الجزائري، بالإضافة إلى سفينتي شحن محملتين بالمساعدات الإنسانية. وتشكل أسطول الحرية الذي يهدف إلى فك الحصار الجائر عن غزة بعد التقائه ظهر الجمعة في عرض البحر بالسفن التي انطلقت من اليونان.

وحملت الساعات الأخيرة من مساء الخميس، وكما أشارت إلى ذلك الشروق اليومي في عددها ليوم أمس، أخبارا سارة لكل المشاركين الذين أبدوا إصرارا فولاذيا على كسر الحصار على غزة والذين بقوا في القاعة المتعددة الرياضات لمدينة أنطاليا أزيد من 6 أيام كاملة، حيث قرر رئيس منظمة "اهاها" أن يزف خبر الانطلاق إلى الوفود بنفسه، من خلال إلقائه خطابا حماسيا ردد فيه المشاركون شعارات "الموت لإسرائيل" وهتفوا لفلسطين ولغزة، وفي كثير من الأوقات، هتفوا لرجب طيب أردوغان، الرجل الذي يراه المشاركون فيه الزعيم الأكثر شعبية في المنطقة خلال الظرف الراهن، ذلك أنه يوفر لهم غطاء من الحماية لا يمكن أن يتوفر لدى أي زعيم سياسي غيره.

الاحتفالية الكبيرة التي أدهشت الجزائريين ومعهم جميع ضيوف تركيا في الطريق نحو الميناء، وجد المسافرون في طريقهم إلى غزة ما يضاهيها أو ربما أكثر، عند بوابة ميناء أنطاليا التي ودعها الجميع في ساعة متأخرة من مساء الخميس، على أمل أن يعودوا إليها مستقبلا وقد حملوا معهم تراب غزة واستنشقوا هواء غزة. حفل توديع المسافرين نحو غزة، عرف أيضا إقامة صلاة الغائب على عضوين من منظمة "اهاها" لقيا حتفهما في سقوط طائرة بأفغانستان قبل أسبوعين، بينما كانا بصدد المساهمة في تقديم مساعدات لإنشاء دار للأيتام في إمارة طالبان السابقة، ناهيك عن ترديد الكثير من الأدعية التي تدعو للمسافرين بالثبات والتوفيق في الوصول إلى الضفة الأخرى من ميناء غزة.



الشروق ترصد تفاصيل يوميات الجزائريين عقب انطلاق الأسطول

القليلون هم الذين تصوروا أن سفينة كسر الحصار التي انطلقت من ميناء أنطاليا أول أمس، ستكون بهذه الفخامة من حيث الحجم الخارجي والشكل، لكن الإطلاع على تفاصيلها الدقيقة في الداخل، جعل الكل يكتشف أنه من الصعب الصمود في البحر أكثر من أسبوعين أو أقل إذا تم استهلاك المؤونة بطريقة غير شرعية!

هذا على مستوى الشكل ومتطلبات الحياة لكن الواقع أن الجميع هنا في سفينة كسر الحصار كانوا عازمين على الوصول إلى غزة..مهما كلفهم من ثمن...الساعة منتصف الليل وثلاثين دقيقة أي العاشرة والنصف ليلا بتوقيت الجزائر، قرر قبطان السفينة أن يعلن الإقلاع وسط تكبير وتهليل من طرف الحاضرين، هؤلاء تجمعوا بشكل لافت للانتباه خلف إمام أردني لترديد دعاء السفر والنصر على العدو...في الجانب الآخر، أتراك يؤمِّنون وهم يذرفون الدموع رغم أنهم لا يعرفون اللغة العربية إلا القليل منها فقط.

في كل مرة كان الركاب فيها يقطعون ميلا بحريا جديدا، كانوا يحسون أنهم يقتربون من غزة، فأخذ كل واحد منهم موقعه ومكانه داخل القاعات الكبيرة المخصصة للمسافرين، وكان نصيب الجزائريين الصالون الثاني بمحاذاة وفد الكويت ومعهم عدد كبير من الاندونيسيين، وفي الجانب المقابل، فضل الشيخ رائد صلاح أن يعقد ما يشبه الحلقة العلمية في تدريس بعض علوم القرآن واللغة العربية ولا يخلو الأمر طبعا من المقاومة التي يسعى صلاح إلى ترسيخها بشكل كبير في الأجيال الجديدة وكأنها وصيته التي لا يريد لها أن تنمحي..

ساعات بعد انطلاق السفينة، دوى صدى آذان الفجر في حدود الثانية صباحا بالتوقيت الجزائري، قفز البعض مسرعا نحو مراحيض لا ترقى إلى أماكن الوضوء، خمسة نجوم، لكنها ضرورية حيث لا يوجد غيرها على متن السفينة تماما مثلنا هو ضروري الوقوف في الصف واحترام من سبقك ولو كنت زعيم الإسلاميين ومسقط الحكومات في دولتك الكويت وثلما هو النائب وليد الطبطائي أو بالنسبة لنواب المغرب والجزائر.

للإشارة، فإن الاستعدادات داخل سفينة الحرية في أنطاليا التركية عرفت جهودا خاصة لاستقبال بقية السفن في المياه الإقليمية الدولية أمس ليتحول الأمر إلى أسطول مثلما كان متوقعا غير آبهين بالتهديدات الإسرائيلية المتزايدة.



إسرائيل تهدد وتستكمل إعداد معسكر الاعتقال

استكملت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية إعداد معسكر الاعتقال في ميناء أشدود. وتنوي قوات الاحتلال إعادة كل من يوقع على "أمر الإبعاد" إلى بلاده، في حين أن من يرفض ذلك سيتم نقله إلى سجن بئر السبع، وذلك بحسب المصادر الإسرائيلية.

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أنها حذرت سفراء قبرص واليونان والسويد وتركيا وايرلندا، التي ستبحر منها السفن المشاركة في هذه الحملة، من أنها "منعت دخول السفن إلى غزة".

وقال وزير خارجية تل أبيب افيغدور ليبرمان إن الاسطول يشكل مساسا بما سماها السيادة الإسرائيلية. وقال مارتن نيسيركي المتحدث باسم الأمم المتحدة في بيان "نحث بقوة كافة الأطراف على التصرف بحذر ومسؤولية والعمل من أجل التوصل إلى حل مرض".

وجدد نيسيركي معارضة الأمم المتحدة لإغلاق قطاع غزة، كما أعرب عن "القلق بشأن عدم كفاية تدفق المواد من خلال نقاط العبور الشرعية لتلبية الاحتياجات الأساسية والبناء في إعادة الأعمار وإحياء الحياة الاقتصادية".



طائرة مروحية تركية تحلق فوق سفن الإغاثة لحمايتها

ذكرت مصادر عسكرية واستخباراتية إسرائيلية أن تركيا قد أرسلت تحذير قوي إلى الإدارة الإسرائيلية. ونقل موقع أخبار العالم التركي عن موقع إسرائيلي يعرف باسم DEBKAfile أن التحذير يتضمن أن طائرة مروحية أو أكثر ستحلق فوق سفن الإغاثة لحمايتها وتأمينها إلى أن تصل إلى غزة. وأنه في حال تعرض القوات البحرية الإسرائيلية للسفن ومنعها من الوصول إلى بغيتها فإن الطائرات لن تتردد في التدخل المباشر.

وجاء في الخبر أن إسرائيل لم ترد حتى الآن على هذه الرسالة التحذيرية، وأنه لا يوجد أي تغير في موقف إسرائيل من منع السفن من الوصول إلى غزة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elimene.mam9.com
 
باخرة‭ ‬الجزائر‭ ‬تدخل‭ ‬مياه‭ ‬غزة‭ ‬والأتراك‭ ‬ودعوها‭ ‬بالدموع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُنْتَدَيَات مُلْتَقَى الاحِبَّة :: ¨°o.O( ..المنتديات العامة.. )O.o°¨ :: اخبار العالم-
انتقل الى: